الجمعة، 23 ديسمبر 2016

كيف يعرف جوجل أن المحتوى منسوخ


كيف يعرف جوجل (Google) أن المحتوى منسوخ ؟
كيف يعرف جوجل (Google) أن المحتوى منسوخ ؟
في جديد مدونتنا “بنك المعلومات” سنقدم لكم اجابة للسؤال الذي يطرحه الجميع و هو ( كيف يعرف جوجل أن المحتوى منسوخ ؟ ) و سنقدم ايضا مجموعة من النصائح للمدونات التي تكتب من “الصفر” و التي محتواها جديد 100% لكي لا تخسر محتواها و تتهم ايضا بأنه منسوخ و يذهب جهد المدون من غير فائدة .

أولا : كيف يعرف جوجل أن المحتوى منسوخ ؟

في العادة يعتمد ذلك على الزمن الذي قام به محرك البحث (Google) بأرشفة صفحات الموقع للمرة الاولى,و على الغالب المحتوى الذي يتم أرشفته من قبل جوجل لاول مرة هو المحتوى الاصلي,و أي محتوى مشابه يتم أرشفته بعد ذلك يعتبر محتوى منسوخ.
أي بمعنى اخر المحتوى الذي يسبق بالارشفة في جوجل هو الذي يعتبر الاصلي و الباقي سيعتبر منسوخ و سيؤثر ذلك في ترتيب نتائج البحث.
و لكن الذي يحصل احيانا هو أن كثير من المواقع التي حصلت على ترتيب بيج رانك عالي (PR) تنشر مواضيع منسوخة و لكن بالنسبة لجوجل هو موقع لا يسمح لنفسه بالنسخ من مواقع اخرى وموثوق فيه اكثر .
في هذه الحالة على صاحب الموقع الذي تم النسخ منه ان يتوجه الى صاحب الموقع الكبير والقوي ويطلب منه ازالة المحتوى المنسوخ, و يحدث ذلك غالبا في المنتديات .

ثانيا : كيف تحمي محتواك الاصلي من السرقة و محاولات اخذ ترتيبك في البحث

هذه مجموعة من النصائح الفعالة لحماية المحتوى الاصلي من السرقة :
1- أرشفة المحتوى بشكل مستمر عن طريق ارسال الصفحات باستخدام ادوات مشرفي المواقع الخاصة بجوجل.
2- حاول دائما عند كتابة الموضوع وضع اسم موقعك في المقدمة و الموضوع و الخاتمة و عمل باك لينك لاسم الموقع نفسه برابط موقعك.
3- ضع حقوق موقعك على الصور و الفيديو ان وجد في الموضوع,أي ضع شعار الموقع مثلا دائما في الصور و الفيديو.
4- منع امكانية عمل نسخ و لصق (Copy&past) للمحتوى في الموقع.
5- متابعة محاولات سرقة المحتوى من خلال البحث في جوجل بنفس العنوان و في حال مشاهدة موضوع لك في موقع أبلغ صاحب الموقع فورا.
6- رفع ترتيب موقعك ( البيج رانك ) في جوجل لتحصل دائما على الصدارة في نتائج البحث و ذلك من خلال ( الباك لينكس ) و يتم عادة تحديث ترتيب المواقع كل 6-12 شهر .
هذه ليست سوا نصائح على الجميع العمل بها لحماية المحتوى الاصلي من السرقة و لحفظ حقوقك كمدون , اي استفسار سنجيب عليه في التعليقات , بالتوفيق للجميع .

كيف يعرف جوجل أن المحتوى منسوخ Rating: 4.5 Diposkan Oleh: فيصل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صور بجانب الموضوع