الجمعة، 23 ديسمبر 2016

4 خطوات لعمل استراتيجية تسويقية فعالة


بناء استراتيجية تسويقية

  4 خطوات لعمل استراتيجية تسويقية فعالة

التسويق الإلكتروني هو من أهم أنواع التسويق التي تستخدمها العديد من الشركات لجذب اهتمام عملاء جدد. للنجاح في هذا النوع من التسويق، يجب عليك التوفر على استراتجية تسويقية ناجحة. ولكن ما هي هذه الاستراتجية؟هناك بعض الخطوات التي يجب عليك أتباعها لإنشاء حملات تسويقية فعالة. هذا المقال يبين لك اربعة خطوات أساسية لبناء استراتيجية فعالة .

أولا : اختيار الأهداف

اختر هدف واحد وتشبت به. اختيار الهدف منذ البداية يساعدك على قياس أداء حملآتك التسويقية في وقت لاحق. لذلك يجب عليك الجواب على هذه الأسئلة. ما الذي تحاول تحقيقه؟ ما هي أهداف الشركة ؟ ما هي المقاييس التي ينظر إليها مسؤول التسويق في الشركة عند تقييم نجاح حملة إعلانية ؟

ثانيا : تحديد أفضل المؤشرات  لحساب أداء حملآتك التسويقية

إذا كنت تستخدم المؤشرات الخاطئة لتقييم حملآتك الإعلانية فسينتهي بك المطاف إلى التحديق في أرقام لا علاقة لها بأهداف حملآتك الإعلانية. وبالتالي، ستضيع المال والجهد في إنشاء حملات إعلانية غير فعالة. لتفاذي ذلك، يجب عليك دراسة جميع المؤشرات التي يوفرها التسويق الإلكتروني وفهم عمل كل واحدة منها. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تريد زيادة الوعي بعلامتك التجارية، يجب عليك تتبع عدد النقر وعدد الظهور.

ثالثا : اجمع المعطيات

المعطيات هي أساس التسويق الإلكتروني وبدونها لا يمكن التكلم حول إستراتجية  تسويقية ناجحة. وبالتالي، يجب عليك استثمار الوقت الكافي لجمع المعطيات الضرورية حول جمهورك المستهدف وحول أداء جميع حملآتك الإعلانية. للقيام بذلك، يمكنك الاستعانة بجوجل أناليتيكس  التي تستطيع مساعدتك في جمع جميع المعطيات الضرورية وتحويلها إلى معلومات فعالة. سأقوم بشرح أكثر حول هذه الأداة في مقال لاحق إن شاء الله.

رابعا : حلل واستعمل المعطيات 

حدد جميع الاتجاهات في معطياتك التسويقية باستعمال إطار زمني محدد ومؤشرات مختارة بعناية لحساب مدى فاعلية حملآتك الإعلانية. أنظر إلى أسوء وأفضل حملة إعلانية لتتمكن من تحويل الميزانية إلى الحملات الأكثر فعالية من دون تضيع الوقت والمال في حملات أو قنوات تسويقية غير فعالة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استعمال المعطيات لمعرفة احتياجات جمهورك لتحسين مستوى خدماتك ومنتجاتك.
في نهاية المطاف، يجب عليك أن تبرر جميع مصاريف الحملات الإعلانية بالنتائج المحصلة. لذلك، يجب عليك تتبع النصائح المذكورة في المقال من أجل الحصول على نتائج جيدة باستثمارات معقولة.
بالتوفيق للجميع , اي استفسار سنجيب عليه في التعليقات ان شاء الله .

4 خطوات لعمل استراتيجية تسويقية فعالة Rating: 4.5 Diposkan Oleh: فيصل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صور بجانب الموضوع