الجمعة، 23 ديسمبر 2016

4 نصائح للحصول على أعلى ترتيب في نتيجة البحث لفيديوهاتك على اليوتيوب

8989
كما نعلم فأن اليوتيوب هو ثاني اكبر محرك بحث في العالم بعد جوجل , فأنه يعرض ما لا يقل عن 92 مليار صفحة شهريا , كما انه مصدر مهم لزوار بعض المواقع و المدونات , و يتم تحميل 35 ساعة من الفيديو كل دقيقة حسب احصائيات اليوتيوب الاخيرة .
و لكن تحميل الفيديو بحد ذاته لن يجلب لك المشاهدات العالية و كثير من الفيديوهات تبقى سنوات و مشاهداته لا تتعدى ال50 مشاهدة , فماذا تفعل لتحصل على ترتيب رائع في نتائج البحث و عدد مشاهدات لا نهائي , كما ايضا يمكنك الربح من الفيديوهات و تحقيق دخل عند تفعيلك للاعلانات في الفيديوهات .
الان في تدوينة جديدة في مدونة اثراء سنقوم بشرح ال5 نصائح الرئيسية لتحصل على اكبر عدد ممكن من المشاهدات للفيديو الخاص بك على اليوتيوب و لتهيئة الفيديو لمحركات البحث ( SEO ) .
قبل البدء في الشرح لابد و ان تعرف ان اليوتيوب لديه خوارزمية معينة لترتيب الفيديوهات في نتائج البحث منها مدة الفيديو و وقت النشر و الكلمات الدلالية و الوصف و العنوان و العضويات المميزة ( الاعلانات ) .. لذلك ننصح دائما باستخدام صور مصغرة ملفتة للنظر و تشرح ما داخل الفيديو حتى تشجع الزائر على الدخول للفيديو مباشرة .
تابع معنا ال5 نصائح و عليك بتطبيقها 100% حتى تحصل على نتيجة ممتازة للفيديوهات الخاصة بك على اليوتيوب :

أولا : عنوان الفيديو – وضع الكلمات الدلالية ( Keywords )

عنوان الفيديو هو أهم شيء يجب العناية جدا به عند وضعه لانه الشيء الاساسي الذي يعرض ما بداخل الفيديو و سنتبع طريقة جميلة جدا لتحديد عنوان الفيديو بما يناسب كميات البحث الكبيرة على هذا العنوان .
ملاحظة : العناوين المقترحة دائما التي يضعها اليوتيوب عند كتابة كلمة في البحث هي نفسها العناوين الاكثر بحثا في يوتيوب و نأخذ مثال بسيط :
لو أردنا عمل فيديو يتكلم عن ( شرح اختراق ! ) سنجد الاقتراحات التالية و هي نفسها العناوين الاكثر بحثا في اليوتيوب :
يوتيوب seo
و هذا ليس سوا مثال بسيط و باقي النتائج كذلك , فعند وضعك للعنوان الموجود في اقتراحات البحث ستضمن أن غالبية الزوار يبحثون عن هذا الموضوع بنفس هذه الصيغة للعنوان .
و بذلك ايضا يمكنك كتابة الكلمات الدلالية ( keywords ) الخاصة بالفيديو بنفس الكلمات الموجودة في العنوان .

ثانيا : وصف الفيديو

لابد من كتابة وصف كامل للفيديو الخاص بك لا يقل عن 2-3 أسطر تشرح فيه محتوى الفيديو باختصار في 2-3 اسطر و حاول ايضا ان تكون اللغة سليمة و الكلمات سليمة املائيا , ايضا يجب ان تنتبه لشيء و هو انك يجب ان تضع الكلمات الموجودة في العنوان داخل الوصف لكي تحصل على ترتيب رائع في نتائج البحث .
1122

ثالثا : اسم الفيديو قبل الرفع

من الاخطاء الشائعة التي يقع بها مستخدمي موقع اليوتيوب هو رفع الفيديو باسمه الاصلي مثلا يكون vido001.avi , يجب عليك تغييره بالعنوان المراد وضعه في اليوتيوب و تحويله الى مثل (العنوان_الكلمات الدلالية.avi) قبل رفعه !! لانه كما اتضح أخيرا ان اليوتيوب يضع هذا العنوان الاصلي في خوارزميته بالنسبة لنتائج البحث الخاصة باليوتيوب .

رابعا : الاشارات و الكلمات الدلالية للبحث في اليوتيوب

الكلمات الدلالية هي وسيلة اخرى للحصول على مرتبة جيدة في نتائج البحث , و هنا سنقدم لكم بعض النصائح لوضع الكلمات الدلالية الخاصة بالفيديو .
  • ضع الكلمات الرئيسية للفيديو و يجب ان تكون الكلمات الدلالية ذات علاقة و ذات صلة بالفيديو
  • حاول الابتعاد عن الكلمات الغريبة أو التي لا يعرفها الجميع
  • بامكانك معرفة الكلمات الاكثر بحثا عن طريق اداة يوتيوب ادووردز ووضعها و لكن يجب ان تكون ذات صلة بالفيديو و ليس فقط كلمات عضوائية !
  • حاول وضع نفسك محل الباحث و فكر بماذا يمكن ان تضع كلمات البحث
  • و اخيرا يمكنك ايضا اضافة كلمات دلالية بعد الوصف بطريقة مرتبة
و الى هنا لم ننتهي من الشرح لا يوجد موضوع كامل ( و الكمال لله تعالى ) يمكنك الاستفسار عن اي شيء بالتعليقات اسفل الموضوع , بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

4 نصائح للحصول على أعلى ترتيب في نتيجة البحث لفيديوهاتك على اليوتيوب Rating: 4.5 Diposkan Oleh: فيصل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صور بجانب الموضوع